.لو علمت الدار بمن زارها فرحت ...........
...........واستبشرت ثم باست موضع القدمين ...........
...........وأنشدت بلسان الحال قائلا ...........
...........اهلا وسهلاً بأاهل الجود والكرم ....
اخوكم ابو صهيب

.كمبيوتر.......علاج ....... سياحه.......بيع .......شراء.......سيارات .........استصدار قبولات في الجامعات الالمانيه ...............استصدار قبولات. في الجامعات الاكرانيه..

اهلا وسهلا بكم شرفتونا
.......Computer ..............برامج....... علاج ... ...... سيارات
صور لفلسطين قبل وبعد النكبة
فلسطين في الذاكرة
يسرنا في النادي الثقافي العربي

المواضيع الأخيرة

»  جديد ....فضيحة مغتصب الاطفال المغاربة " دانيال"
الأربعاء 27 نوفمبر - 19:14 من طرف hirouchi

» ادعية الهم والغم والكرب والبلاء
السبت 23 نوفمبر - 17:34 من طرف hirouchi

» وثائقي الجزيرة الدكتاتور كاملا
السبت 27 أكتوبر - 16:38 من طرف Admin

»  : الحرب العالمية الثانية كاملة
السبت 27 أكتوبر - 16:35 من طرف Admin

» وثائقي نهضة هتلر الحلقة الأولى كاملة HQ دقة عالية
السبت 27 أكتوبر - 14:39 من طرف Admin

» إبراهيم حامد
السبت 27 أكتوبر - 9:42 من طرف Admin

» أعلن أحمد شفيق،
السبت 15 سبتمبر - 10:20 من طرف Admin

» Wesam Alzamel عبد الباري عطوان
السبت 15 سبتمبر - 6:43 من طرف Admin

» أمريكا Wesam Alzamel‎
السبت 15 سبتمبر - 5:39 من طرف Admin

»  الاردن زحف شعبي نحوالدوار الثاني غدا
الأربعاء 12 سبتمبر - 4:24 من طرف Admin

أعلن أحمد شفيق،

السبت 15 سبتمبر - 10:20 من طرف Admin

bom المرشح الرئاسي السابق، أنه يعلم من هو المتورط الحقيقي في موقعة الجمل أثناء أحداث الثورة، لكنه لن يدلي بأي معلومات عن هذا بزعم أنه لم يعد مطلوب للشهادة في هذه القضية.

وفي سياق آخر، انتقد شفيق قرار إحالته لمحكمة الجنايات في قضية ''أرض الطيارين''، في حواره المسجل من دبي لبرنامج ''مصر الجديدة'' الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش على قناة الحياة، متهمًا القضاء بالتسيس، ومستطردًا: …

[ قراءة كاملة ]
Wesam Alzamel عبد الباري عطوان

السبت 15 سبتمبر - 6:43 من طرف Admin


Wesam Alzamel




شاهدت الفيلم.. وهذه انطباعاتي
عبد الباري عطوان
2012-09-14



بعد تردد طويل، قررت ان اشاهد مقاطع من فيلم الفتنة الذي يسيء الى الاسلام والرسول محمد صلى الله عليه وسلم، واعترف بأنني شعرت بالاشمئزاز والتقيؤ لما احتواه من تهجم رخيص، ولم اكن اتصور ان هناك انسانا يمكن ان يقدم على مثل هذا العمل، بغض النظر عن حجم احقاده على هذا الدين الحنيف ورسوله، الذي يجسد رمز التسامح والايمان …

[ قراءة كاملة ]
أمريكا Wesam Alzamel‎

السبت 15 سبتمبر - 5:39 من طرف Admin


Wesam Alzamel‎



مما أعجبني .... كلام رائع جدا للدكتور علي الخطيب

أمريكا حشدت كل دول العالم لتدمير أفغانستان لأنها تؤوي الجماعة التي خططت لقتل الأمريكان في نييورك وواشنطن. وسوغ العالم لها أن تقتل عشرات الآلاف من الأفغان انتقاما لثلاثة آلاف قتلوا في نييويورك وواشنطن. وأفتى القرضاوي الجندي المسلم في الجيش الأمريكي أن يقاتل مع جيش دولته لقتل إخوانه في أفغانستان ولاء لدولته المظلومة بزعمه. …

[ قراءة كاملة ]
الاردن زحف شعبي نحوالدوار الثاني غدا

الأربعاء 12 سبتمبر - 4:24 من طرف Admin


زحف شعبي نحوالدوار الثاني غدا

اندبندنت - يحشد الحراك الشعبي من 12 محافظة بهدف تنظيم اعتصام على الدوار الثاني غدا الخميس الساعة السادسة مساءا بمشاركة مختلف الاطياف السياسية و مؤسسات المجتمع المدني تحت شعار " الرفض " ويشرف على تنظيم الاعتصام اللجنة التنسيقية للحراك الاردني وتضم في عضويتها 7 محافظات .
وقال عضوائتلاف العشائر الاردنية زيد حاكم الفايز ل " اندبندنت " ان هذا الاعتصام …

[ قراءة كاملة ]

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 297 مساهمة في هذا المنتدى في 229 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 31 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو يوسف فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ السبت 3 أغسطس - 21:05

تدفق ال RSS


Netvibes 

    محللون: تركيز نشر وثائق «ويكيليكس» على الشرق الأوسط بسبب النشاط الأميركي فيها

    شاطر

    Admin
    Admin

    تاريخ التسجيل : 24/12/2010
    العمر : 16

    محللون: تركيز نشر وثائق «ويكيليكس» على الشرق الأوسط بسبب النشاط الأميركي فيها

    مُساهمة من طرف Admin في السبت 25 ديسمبر - 21:49



    العراق أكثر الدول ذكرا في البرقيات.. ومكتب كلينتون وسفارة واشنطن بأنقرة الأكثر اختراقا

    واشنطن: مينا العريبي
    منذ بدء نشر البرقيات المسربة من وزارة الخارجية الأميركية على موقع «ويكيليكس» الإلكتروني يوم 28 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، كان هناك اهتمام عال بالبرقيات المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط وخاصة العراق وإيران ومنطقة الخليج. وما زال الغموض يخيم على أسباب نشر هذه البرقيات وتحديدا الجهات المستفيدة من ذلك، مما يزيد من التكهنات ونظريات المؤامرة حول أسباب التركيز على المنطقة في حين أن الموقع الإلكتروني لـ«ويكيليكس» يؤكد أن البرقيات تأتي من أكثر من 270 بعثة دبلوماسية أميركية في كافة أرجاء العالم.
    وتوقع عدد من المحللين الذي تحدثت إليهم «الشرق الأوسط» أن يكون السبب الرئيسي وراء التركيز على الشرق الأوسط في تغطية البرقيات المسربة هو نشاط الولايات المتحدة المتزايد في المنطقة خلال العقد الماضي بالإضافة إلى ربطها بـ«الحرب على الإرهاب». وقال الخبير في «مجلس العلاقات الخارجية» ستيفن كوك إن «الكثير من البرقيات تأتي في زمن أكثر نشاطنا فيه بالشرق الأوسط». وأوضح كوك أن مؤسس «ويكيليكس» جوليان أسانج «يقول إن هدفه من نشر البرقيات هو كشف النفاق الأميركي»، متسائلا: «هل توجد منطقة أكثر لذلك؟»، مع الإشارة إلى أن من دون معلومات إضافية يبدو هذا الهدف هو الأساسي.

    ويجب ذكر أن الاهتمام بالشرق الأوسط بداية لعملية مطولة في نشر البرقيات المسربة فمن بين الـ250 ألف برقية، يقول المسؤولون عن «ويكيليكس» إن 122 ألف برقية تخص «الشؤون الحكومية الداخلية»، بينما نحو 145 ألفا تخص العلاقات الخارجية. ويذكر أن 8017 من البرقيات هي من مكتب وزيرة الخارجية الأميركية وموجهة للسفارات الأميركية، وهذا العدد الأكبر للبرقيات من مكتب واحد. وقد بات مكتب وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، ومن سلفها، الأكثر اختراقا من قبل «ويكيليكس». وقد نشرت 22 برقية من السفارة الأميركية في تل أبيب حتى الآن ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيل مثيرة حول عملية السلام أو العلاقات الأميركية - الإسرائيلية، وهو الأمر المتوقع من برقيات تنشر مستقبلا.

    وعلى الرغم من أن موقع «ويكيليكس» نشر حتى الآن أقل من واحد في المائة من البرقيات التي بحوزته، إذ نشر 1112 برقية حتى يوم أمس من أصل 251,287 برقية، فإنه أوضح على موقعه طبيعة البرقيات المتوقع نشرها تدريجيا وبشكل يومي خلال الأسابيع المقبلة. فالعراق أكثر دولة مذكورة في البرقيات، إذ إن 15,365 برقية تخص العراق، بينما السفارة الأكثر اختراقا هي السفارة الأميركية في أنقرة. ويذكر أن السفارة الأميركية في طوكيو هي ثالث أكثر سفارة مخترقة، بعد السفارتين في أنقرة وبغداد، إلا أن البرقيات من طوكيو لم تحصل على نفس الاهتمام الإعلامي بعد.

    وهناك حرج أميركي من القادة العرب المذكورين في البرقيات المسربة والكشف عن النقاشات السرية والخاصة مع دبلوماسيين أميركيين. ولكن لا تركز واشنطن جهودها فقط على الشرق الأوسط، بل تحاول أن تتصدى لتداعيات البرقيات حول العالم. وقال مسؤول من وزارة الخارجية الأميركية لـ«الشرق الأوسط»: «قلقنا أبعد من الشرق الأوسط، هذا الكشف المزعوم وغير المصرح به لمعلومات سرية له نطاق عالمي وتداعيات عالمية». وأضاف: «سنواصل التوضيح لقادة حول العالم أننا نحقق بشدة في هذه الجريمة وسنعاقب المسؤولين عنها». ولفت إلى أن «نشر البرقيات السرية يضر بمصالح أمننا الوطني ويهدد مصالح الآخرين حول العالم»، رافضا الخوض في نقاش حول البرقيات وأسباب التركيز على الشرق الأوسط.

    وباشرت وزارة الخارجية الأميركية استراتيجية للحد من تأثير التسريبات من خلال الاتصال بقادة حول العالم، ولم يكونوا فقط من الشرق الأوسط بل شملوا مسؤولين من دول عدة منها بريطانيا وأفغانستان وألمانيا وإيطاليا وغيرها. كما أن مسؤولين عن دوائر وزارة الخارجية، من بينهم مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان، عقدوا مؤتمرات صحافية مع صحافيين من حول العالم.

    ويركز الإعلام الأميركي، وخاصة صحيفة «نيويورك تايمز» التي حصلت على البرقيات مسبقا وتنشر سلسلة من المقالات حولها، على منطقة الشرق الأوسط لأسباب عدة، أبرزها أن السياسة الخارجية الأميركية تركز على منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، خاصة مع حربي العراق وأفغانستان. كما أن عمليات «مكافحة الإرهاب» الأميركية، والتي تعتبرها أوساط إعلامية الأبرز بالنسبة لوضع السياسة الخارجية الأميركية. وقد كشفت البرقيات تصورات أميركية حول أفغانستان وباكستان، بالإضافة إلى دول عربية مثل اليمن والسعودية، حول مكافحة الإرهاب وتمويله.

    وأشارت مصادر رسمية وإعلامية أميركية لـ«الشرق الأوسط» إلى تنسيق بين وسائل الإعلام التي حصلت مسبقا على البرقيات قبل نشرها على موقع «ويكيليكس» مثل صحيفة «الغارديان» البريطانية ومجلة «دير شبيغل» الألمانية تنسق تغطيتها للبرقيات وقد تظهر قضايا أكثر إثارة خلال الفترة المقبلة.

    وفي النهاية، غالبية التحاليل حول تركيز البرقيات على منطقة دون أخرى هي أقرب إلى التكهنات بسبب عدم الكشف عن دوافع المسربين لهذه البرقيات. وحتى الآن المتهم الوحيد بتسريب البرقيات هو الجندي برادلي ماننغ المعتقل منذ أشهر في سجن انفرادي أميركي ولكن من دون توجيه تهم رسمية له أو مثوله أمام محكمة

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 19 يوليو - 11:24