.لو علمت الدار بمن زارها فرحت ...........
...........واستبشرت ثم باست موضع القدمين ...........
...........وأنشدت بلسان الحال قائلا ...........
...........اهلا وسهلاً بأاهل الجود والكرم ....
اخوكم ابو صهيب

.كمبيوتر.......علاج ....... سياحه.......بيع .......شراء.......سيارات .........استصدار قبولات في الجامعات الالمانيه ...............استصدار قبولات. في الجامعات الاكرانيه..

اهلا وسهلا بكم شرفتونا
.......Computer ..............برامج....... علاج ... ...... سيارات
صور لفلسطين قبل وبعد النكبة
فلسطين في الذاكرة
يسرنا في النادي الثقافي العربي

المواضيع الأخيرة

»  جديد ....فضيحة مغتصب الاطفال المغاربة " دانيال"
الأربعاء 27 نوفمبر - 19:14 من طرف hirouchi

» ادعية الهم والغم والكرب والبلاء
السبت 23 نوفمبر - 17:34 من طرف hirouchi

» وثائقي الجزيرة الدكتاتور كاملا
السبت 27 أكتوبر - 16:38 من طرف Admin

»  : الحرب العالمية الثانية كاملة
السبت 27 أكتوبر - 16:35 من طرف Admin

» وثائقي نهضة هتلر الحلقة الأولى كاملة HQ دقة عالية
السبت 27 أكتوبر - 14:39 من طرف Admin

» إبراهيم حامد
السبت 27 أكتوبر - 9:42 من طرف Admin

» أعلن أحمد شفيق،
السبت 15 سبتمبر - 10:20 من طرف Admin

» Wesam Alzamel عبد الباري عطوان
السبت 15 سبتمبر - 6:43 من طرف Admin

» أمريكا Wesam Alzamel‎
السبت 15 سبتمبر - 5:39 من طرف Admin

»  الاردن زحف شعبي نحوالدوار الثاني غدا
الأربعاء 12 سبتمبر - 4:24 من طرف Admin

أعلن أحمد شفيق،

السبت 15 سبتمبر - 10:20 من طرف Admin

bom المرشح الرئاسي السابق، أنه يعلم من هو المتورط الحقيقي في موقعة الجمل أثناء أحداث الثورة، لكنه لن يدلي بأي معلومات عن هذا بزعم أنه لم يعد مطلوب للشهادة في هذه القضية.

وفي سياق آخر، انتقد شفيق قرار إحالته لمحكمة الجنايات في قضية ''أرض الطيارين''، في حواره المسجل من دبي لبرنامج ''مصر الجديدة'' الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش على قناة الحياة، متهمًا القضاء بالتسيس، ومستطردًا: …

[ قراءة كاملة ]
Wesam Alzamel عبد الباري عطوان

السبت 15 سبتمبر - 6:43 من طرف Admin


Wesam Alzamel




شاهدت الفيلم.. وهذه انطباعاتي
عبد الباري عطوان
2012-09-14



بعد تردد طويل، قررت ان اشاهد مقاطع من فيلم الفتنة الذي يسيء الى الاسلام والرسول محمد صلى الله عليه وسلم، واعترف بأنني شعرت بالاشمئزاز والتقيؤ لما احتواه من تهجم رخيص، ولم اكن اتصور ان هناك انسانا يمكن ان يقدم على مثل هذا العمل، بغض النظر عن حجم احقاده على هذا الدين الحنيف ورسوله، الذي يجسد رمز التسامح والايمان …

[ قراءة كاملة ]
أمريكا Wesam Alzamel‎

السبت 15 سبتمبر - 5:39 من طرف Admin


Wesam Alzamel‎



مما أعجبني .... كلام رائع جدا للدكتور علي الخطيب

أمريكا حشدت كل دول العالم لتدمير أفغانستان لأنها تؤوي الجماعة التي خططت لقتل الأمريكان في نييورك وواشنطن. وسوغ العالم لها أن تقتل عشرات الآلاف من الأفغان انتقاما لثلاثة آلاف قتلوا في نييويورك وواشنطن. وأفتى القرضاوي الجندي المسلم في الجيش الأمريكي أن يقاتل مع جيش دولته لقتل إخوانه في أفغانستان ولاء لدولته المظلومة بزعمه. …

[ قراءة كاملة ]
الاردن زحف شعبي نحوالدوار الثاني غدا

الأربعاء 12 سبتمبر - 4:24 من طرف Admin


زحف شعبي نحوالدوار الثاني غدا

اندبندنت - يحشد الحراك الشعبي من 12 محافظة بهدف تنظيم اعتصام على الدوار الثاني غدا الخميس الساعة السادسة مساءا بمشاركة مختلف الاطياف السياسية و مؤسسات المجتمع المدني تحت شعار " الرفض " ويشرف على تنظيم الاعتصام اللجنة التنسيقية للحراك الاردني وتضم في عضويتها 7 محافظات .
وقال عضوائتلاف العشائر الاردنية زيد حاكم الفايز ل " اندبندنت " ان هذا الاعتصام …

[ قراءة كاملة ]

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 297 مساهمة في هذا المنتدى في 229 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 30 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو حسن عنانى فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ السبت 3 أغسطس - 21:05

تدفق ال RSS


Netvibes 

    مرافعة فضائية تبرئ المخلوع من تهمة قتل الثوار! سليم عزوز

    شاطر

    Admin
    Admin

    تاريخ التسجيل : 24/12/2010
    العمر : 15

    مرافعة فضائية تبرئ المخلوع من تهمة قتل الثوار! سليم عزوز

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 17 يونيو - 20:11



    لم يبق إلا أن يعلن محامي الرئيس المخلوع في مصر أن محسوبكم كاتب هذه السطور هو من أصدر الأوامر لرجال الأمن بقتل الثوار!.
    فالرجل تمدد بالحرارة وانكمش بالبرودة، على قناة 'الحرة'، ومع زميلنا طارق الشامي، وأعلن أن مبارك بريء من هذه التهمة، ومن الطبيعي في حالته أن يتم تعليق التهمة في رقبة وزير الداخلية، ليتم التأكيد هنا على أن مسؤولية حسني مبارك هي سياسية بحتة، لكن المحامي (العُقر) حيزت له الدنيا بحذافيرها، وجمع بين وكالة فرعون وهامان معاً.. حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي المحبوس الآن بتهمة الثراء غير المشروع، وقتل الثوار في الأيام الأولى للثورة، وعليه فان المحامي قال إن العادلي بريء هو أيضاً من هذه التهمة!.
    لم يكن برنامج 'الحرة' هو الوحيد الذي ظهر فيه محامي مبارك والعادلي، فقد ظهر في الكثير من البرامج والمحطات الفضائية، وكأن قبوله بهذا الظهور يأتي وفق سياسة متفق عليها تستهدف إدخال الغش والتدليس على الرأي العام.
    لقد قدم محامي مبارك وصحبه مرافعته أمام الفضائيات، التي تحولت إلى محاكم يغيب عنها القضاة والادعاء والمدعون بالحق المدني، وكان طبيعيا أن يصول صاحبنا ويجول مستغلاً هذا الفراغ، وسعياً للتأكيد على أن موكله مبارك، هو 'خضرة الشريفة'، وكأنه يخاطب شعباً هبط على أرض المحروسة تواً من المريخ، فلم يقف بنفسه على الطبيعة الإجرامية لحسني مبارك، وهي المعروفة عنه بالضرورة، حتى يمكن أن يتم تضليله بسهولة، لينتهي البرنامج التلفزيوني فنتأكد من براءة مبارك من تهمة قتل الثوار براءة الذئب من دم ابن يعقوب!.
    قبل أن يجمع هذا المحامي بين مبارك وتابعه العادلي، كان المقطوع به هو أن يلقي الأول بالتهمة على الثاني، ويلقي الثاني بالتهمة على الأول، لكن الآن نحن أمام دفاع يبرئ ساحة الاثنين.
    وغني عن البيان أن المحامي أطل علينا عبر فضائية أخرى وسعى لاستدرار عطف الشعب المصري، بالقول ان مبارك يحتضر، وانه لم يعد يقوى على الذهاب بنفسه إلى 'بيت الراحة' ليقضي حاجته.. وهو الاسم الشعبي لدورة المياه، أو التواليت.. ولا مؤاخذة!.
    لمن لا يعلم، فان الرئيس المخلوع يقضي فترة الحبس الاحتياطي في مستشفى شرم الشيخ، وهناك مطالب بضرورة نقله إلى السجن، لكن القوم يقولون بأن صحته لا تتحمل ذلك، فيمكن أن يموت بين لحظة وأخرى!.
    سيكون مقلباً معتبراً لو مات، على الأقل سيخذل موته (بلدياتي) المشغول الآن بحصر ثروته، حيث يجمع ويطرح ويضرب، وقد اشترى ( كشكولا) من مئتي صفحة لهذا الهدف، ليقف على الدخل السنوي للمخلوع، الذي يقسمه على اثني عشر شهراً، فثلاثين يوماً، فأربع وعشرين ساعة، فستين دقيقة، ثم يعيد الجمع والضرب والقسمة من اجل أن يقف على نصيب كل فرد في مصر إذا عادت هذه الأموال، وقد انتهى إلى أن مبارك عندما طلب في أيام الثورة الأولى أن نمهله حتى نهاية دورته بشكل طبيعي في ايلول/سبتمبر المقبل، فانه كان يستهدف زيادة ثروته بعدد الدقائق التي سيظل فيها في السلطة!.
    بلدياتي، وبطيبة متناهية اقترح صدور حكم بإعدام المذكور، لتسهيل مهمة من يقومون بمساومته لرد الأموال المنهوبة للشعب، وقد رد عليه آخر بما حطم معنوياته، بأن طبيعة المتهم المحب للمال، ستجعله يقبل الإعدام على رد الأموال المنهوبة، لأنه في أحسن الأحوال قد يعيش عشر سنوات أخرى، فسيرى مبارك أن إعدامه الآن أقل ضرراً على نفسه من رد عشرة مليارات مثلاً!.
    رد الأتعاب
    من قبل طلبت بوضع حد لظاهرة ترافع المحامين أمام المشاهدين، وهو ما يحدث في قضايا الرأي العام، والمحامي هنا يضرب أكثر من عصفور بحجر فهو يتحقق إعلامياً بما يجلب له قضايا أخرى، فضلاً عن أنه يبرر أمام موكليه مغالاته في الأتعاب، وعندما نظرت قضية هشام طلعت مصطفى المتهم بقتل المغنية سوزان تميم، أصدر القاضي حكمه بدون الاستماع لمرافعة هيئة الدفاع، وفي المساء كان المحامون نجوم السهرة، فانتقلوا من فضائية إلى فضائية، وهو ما علقت عليه في هذه الزاوية، فربما خشوا من أن يطالبهم المتهم برد الأتعاب، فكانت المرافعة المتجاوزة في حق المحكمة فضائياً.
    وإذا كان الشيء بالشيء يُذكر فإنني أضع في بطني شادراً من البطيخ الصيفي كناية عن الاطمئنان الشديد، فكل قضايا الرأي العام التي ترافع فيها صاحبنا خسرها، من قضية الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام، إلى قضية أيمن نور، إلى قضية المتهم بقتل سوزان!.
    ويُذكر أن المستشار عادل السعيد مدير المكتب الفني للنائب العام طلب تسجيلاً لحلقة 'الحرة'، وتردد أن هناك اتجاها لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المحامي والبرنامج بتهمة التأثير على المحكمة وهو أمر محظور قانوناً، وعن نفسي فأنا لا اعتقد أن مرافعة هذا المحامي يمكن أن تؤثر في قناعة أحد، وأن تزعزع يقين أي مشاهد في أن حسني مبارك قاتل ولص، وأن وزير داخليته حبيب العادلي مثله.
    ربما لا يكون هناك تسجيل صوتي بأن مبارك أصدر أوامره إلى العادلي بقتل الثوار، وربما لا تكون هناك تسجيلات تؤكد أن العادلي نقل هذه التعليمات إلى مساعديه الذين نقلوها بدورهم إلى رجالهم، فأوشكوا أن يفترسونا، وكانوا يضربون منا كل بنان، ووصل الأمر إلى الاعتداء على المصلين الذين اصطفوا على كوبري قصر النيل يصلون العصر في جماعة.
    لم نكن حينها نشك لحظة في أن هؤلاء الذين يعتدون على المصلين هم ضحايا ينفذون التعليمات، وقد زعزعت هذه التعليمات يقين البسطاء من جنود الأمن المركزي في عدالة قضيتهم، وارتبكوا وهم يجدون أنفسهم بين أوامر صارمة بمواصلة الاعتداء، وعقيدة المسلم البسيط، التي تدفعه للانتظار حتى لا يمر بين يدي مصل، لا أن يعتدي عليه.
    لقد وجد عدد من ضباط الشرطة انه زج بهم في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل، وكان طبيعياً أن يقف احد الضباط ويطلب من المتظاهرين ألا يحملوه من البلاء ما لا يطيق فلديه تعليمات صريحة بالضرب في المليان، وهو لا يريد أن يرتكب جريمة قتل أبرياء.. وصفقنا له.
    الطبيعة الإجرامية لمبارك
    قتل المتظاهرين يتفق مع الطبيعة الإجرامية لحسني مبارك، وان نفي محاميه مدفوعاً بضخامة الأتعاب، وهو الذي اعتمد منذ أن تولى الحكم سياسة التصفية الجسدية لخصومه، ورأينا كيف أعلن اثنان من وزراء داخليته السابقين زكي بدر وعبد الحليم موسى في تصريحات مكررة أنهم سيضربون في سويداء القلب، مما يؤكد أنها سياسة نظام لا سياسة وزير، وتمت تصفية عدد من قيادات الجماعات الدينية في الشوارع، ولم يكن آخرهم الدكتور علاء محيي الدين المتحدث الإعلامي باسم الجماعة الإسلامية.
    وقد قيل ان مبارك فكر في نسف 'ميدان التحرير'، وفي ذات يوم ظلت طائرة حربية تحلق فوقه، وتقترب منا، وكانت كلما اقتربت رفعت حذائي لأعلي تحية مني للرئيس الذي كان يتم نقل الحاصل له في الميدان على الهواء مباشرة، وعندما أرهقت من كثرة الخلع والرفع، اكتفيت بالهتاف مع المحتشدين في الميدان: 'حسني اجنن'!.
    لقد تردد أن تعليمات صدرت لقيادة الطائرة بالقصف، لكنها رفضت تنفيذ التعليمات.. ولعل سؤالاً يطرح نفسه هنا ما هو المبرر لإرسال طائرة اف 16 للتحليق فوق الميدان إلا إذا كان قصف الثوار هو المستهدف؟!
    لقد تم إرسال القتلة والمجرمين إلى 'ميدان التحرير' في يوم موقعة الجمل، وهو للدقة تم ليومين متتاليين، وكان القناصة يرابطون فوق اعلى البنايات المجاورة، وقاموا بقتل عدد من الثوار وتصويب رصاصهم في عيون كثيرين فأصابوهم بفقد نور أبصارهم، ولا نظن أن القناصة هم من عشاق حسني مبارك، وأنهم جاءوا مدفوعين لهذه المهمة من تلقاء أنفسهم وللتعبير عن هذا الحب!.
    وقبل هذا وبعده، فان أحداً لا يمكنه أن يصدق أنه يمكن لصغار الضباط والجنود أن يتصرفوا من تلقاء أنفسهم، وهم من يرفعون شعار 'أنا عبد المأمور'، فإذا صدرت لهم الأوامر بالقتل قتلوا وان صدرت بالتعامل بالحسنى أظهروا ابتسامات صفراء، حتى وان تعرضوا للإهانة الشخصية!.
    فضلاً عن أن ما جرى من قتل للثوار يتفق مع طبيعة حبيب العادلي، الذي كان لا يتورع عن سحل المتظاهرين من الجنسين في الشوارع، والاستعانة بالبلطجية والمجرمين في تنفيذ سياسته، وهو أول من أدخل المتهمات في قضايا الآداب في العمل السياسي، والعمل العام عموماً، وفي الانتخابات كان يرسلهن إلى دوائر المرشحين من الإخوان، ليتحرشوا بالناخبات، وفي حماية الشرطة!.
    وأذكر أنه في اليوم التالي لجمعة الغضب وصلتني أنباء أن حبيب العادلي في مبنى وزارة الداخلية، يشرف بنفسه على إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، وقد راقت لي فكرة الإمساك بالمذكور، لأطلب منه أن يقول على الملأ ان اسمه: 'وهيبة' ..ليس 'وهيبة بو حلابس' قارئة نشرة الأرصاد الجوية المتميزة بقناة 'الجزيرة'، التي لم يتم ترقيتها لتكون قارئة لنشرة الأخبار، مع أن هذه الوظيفة تكون مؤقتة وللتدريب، لكن من الواضح 'بو حلابس' ستظل تقرأ النشرة الجوية للأبد!.
    الذين احترفوا التعذيب من رجال الأمن يطلبون من الضحايا أن يختاروا أسماء نسائية بهدف كسرهم وتحطيم معنوياتهم، وهو نوع من التطور الديمقراطي، الذي يمنح هؤلاء الحق في الاختيار، ومن قبل كان المعذبون هم من يختارون الاسم وكان اسم 'وهيبة' هو المعتمد والمتداول!.
    ولأنه من أحلام اليقظة لي أن يكون حبيب العادلي في متناول يدي، ولكم حلمت بذلك فقد هرولت إلى مبنى وزارة الداخلية عندما علمت انه هناك يشرف بنفسه على قتل الثوار الذين أحاطوا بمبنى الوزارة، ولم أكد أقترب من المكان حتى فوجئت بقصف عنيف وبوابل من الرصاص ينطلق في كل اتجاه، فاتخذت ساتراً، ورأيت فوارغ الرصاص أمامي على الأرض رأي العين، فلم يكن يتم قصفنا بـ 'بمب العيد'، وكان يمكن أن أغادر يومها ليس الى جدة، ولكن للدار الآخرة، وكنت سأحرمكم مني اليوم وربما عوض الله صبركم خيراً بالقراءة في هذه الزاوية لأختنا لينا أبو بكر ولأخينا في الله توفيق رباحي وهما يحملان روحاً مصرية خالصة مع أنهما لم يشربا من ماء النيل.
    إن مئات المرافعات التلفزيونية لا يمكن أن تؤثر في اعتقاد أحد بأن مبارك ووزير داخليته هما من أصدرا الأوامر بقتل الثوار.
    صحافي من مصر
    azouz1966@gmail.com


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 28 مايو - 3:31